الاستثمار في البحرين

الاستثمار في البحرين

تم النشر: 15 يونيو, 2022
المؤلف: Zainab Khalifa
وقت القراءة: دقيقة
عدد الكلمات: 464

الاستثمار في البحرين

قد تكون البحرين أصغر دولة في دول مجلس التعاون الخليجي ولكن هذا لا يمنعها من جذب المستثمرين الدوليين أو خلق بيئة أعمال تنافسية. تعمل الحكومة دائما على مشاريع طموحة وتتخذ خطوات نحو الرؤية الاقتصادية 2030. الدينار البحريني (BHD) هو أيضا ثاني أعلى عملة قيمة بعد الدينار الكويتي.

دعنا نجيب على بعض الأسئلة الشائعة ونتحقق من الواقع لمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق الاستثمار في مملكة البحرين.

هل الموقع مناسب للعمل؟

التاكيد. تقع البحرين في قلب دول مجلس التعاون الخليجي مع سهولة الوصول إلى اقتصاد الشرق الأوسط بقيمة 2 تريليون دولار أمريكي. يمكنك السفر بسهولة بين هذه البلدان عن طريق البر أو الجو أو البحر. بعد بدء تشغيل ميناء خليفة بن سلمان في أبريل 2009، أصبحت البحرين أيضا مركزا رئيسيا لإعادة الشحن. وقد ساعد ذلك على أن يصبح نقل البضائع عن طريق البحر أسهل من أي وقت مضى.

تتمتع البحرين أيضا بأسرع وصول إلى واحدة من الأسواق والاقتصادات الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي ، وهي المملكة العربية السعودية.

ما مدى سهولة القيام بأعمال تجارية في البحرين؟

البحرين لديها قواعد صديقة للأعمال وتسمح بملكية أجنبية بنسبة 100٪ للأصول التجارية. تم تخفيض الحد الأدنى لمعدل متطلبات رأس المال مما أدى إلى انخفاض تكاليف التشغيل والتأسيس. كما تحتل البحرين المرتبة الرابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الترابط العالمي.

بمشاركة مؤسسة التنظيم العقاري أيضا ، فإن القواعد منظمة للغاية ومبسطة مما يسهل على المستثمرين. كما طورت الحكومة بوابة إلكترونية تسمى سجلات لعمليات تسجيل الأعمال السلسة.

ما هي الشركات التي يمكن أن تزدهر في البحرين؟

البحرين هي الدولة الخليجية الوحيدة التي تعزز حرية الأعمال في مختلف القطاعات. ومع ذلك ، فإن قطاعات الأعمال مثل الخدمات المالية والتصنيع والخدمات اللوجستية والسياحة والعقارات والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا والابتكار لها ميزة على غيرها.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام أكثر من 32 مليار دولار أمريكي للبنية التحتية والتطورات العقارية التي هي بالفعل على وشك الانتهاء. هذا بالتأكيد سيشجع المزيد والمزيد من المستثمرين في البلاد.

ما هي المشاريع العقارية والسياحية القادمة في البحرين؟

اعتبارا من الربع الثاني من عام 2021 ، يوجد في البحرين 116 مشروعا عقاريا قيد التنفيذ بقيمة إجمالية تبلغ 260 دينارا بحرينيا. بعض المشاريع الرئيسية هي:

  • جسر الملك حمد – بالإضافة إلى جسر السعودية البحريني الحالي ، يتم بناء جسر آخر ومن المتوقع أن يكتمل بحلول عام 2025.
  • مترو البحرين
  • جزيرة دلمونيا
  • مبنى وزارة النقل والاتصالات
  • فشت الجاريم
  • بلاج الجزائر (المدينة السياحية)

هل سنحصل على عائد جيد على الاستثمار؟

تقدم الحكومة عائد استثمار عادل ولكنه يعتمد إلى حد كبير على نوع المشروع الذي تستثمر فيه. تمنحك المشاريع التي يتعامل معها رويال امباسدور و الكوهجي متوسط عائد استثمار لائق من 6 إلى 7٪ ، بغض النظر عن حالة السوق. إذا كنت قد استثمرت في مشروع مرموق ، فإن خيارات إعادة الشراء التي تحصل عليها ستكون جيدة أيضا.

يزدهر اقتصاد البحرين ويتم الاعتراف به عالميا باستمرار لهذا النوع من التطورات التي يتم إحرازها. إذا كنت تبحث عن فرصة للاستثمار، فإن البحرين لن تخيب ظنك أبدا.

ملخص:

توفر مملكة البحرين بيئة استثمارية مواتية وتجذب المستثمرين الدوليين. تقع البحرين في موقع استراتيجي يوفر سهولة الوصول إلى اقتصاد الشرق الأوسط البالغ قيمته 2 تريليون دولار، وتعد مركزًا رئيسيًا لإعادة الشحن ونقل البضائع. تتمتع البحرين أيضًا بقواعد صديقة للأعمال وتسمح بالملكية الأجنبية بنسبة 100٪ للأصول التجارية. تحتل البحرين المرتبة الرابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الترابط العالمي. قطاعات الأعمال المزدهرة في البحرين تشمل الخدمات المالية والتصنيع واللوجستية والسياحة والعقارات والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا والابتكار. هناك أيضًا العديد من المشاريع العقارية والسياحية القادمة في البحرين. تقدم الحكومة عائدًا استثماريًا جيدًا وتحظى باعتراف عالمي بالتطورات التي تحققها اقتصاديًا.

مشاركة:
@2024 هاوس مي. جميع الحقوق محفوظة.
AR Send Email to Agent
House Me Real Estate

House Me Real Estate

Available from 9:00 am -5:00 pm

House Me Real Estate
Hey there 👋
Is there anything we can help you with?
WhatsApp WhatsApp