التعليم في البحرين

التعليم في البحرين

تم النشر: 25 مايو, 2022
المؤلف: Zainab Khalifa
وقت القراءة: دقيقة
عدد الكلمات: 478

التعليم في البحرين

يعد اختيار مكان الدراسة أمرا في غاية الأهمية لأنك لا تريد أن تفوتك التعليم الجيد والآفاق الوظيفية الجيدة. يمكنك تصفية عدد قليل من الخيارات المهنية ولكن كيف تعرف بالضبط الخيار المناسب لك؟ هنا ، نساعدك على اختيار بعض من أفضل الجامعات للدراسة في البحرين.

لماذا يجب أن تفكر في البحرين كخيار للدراسات العليا؟

البحرين بلد مثالي بالنسبة لك إذا كنت شخصا يكره الشتاء القاسي. يكون الطقس دافئا في الغالب على مدار العام مع شتاء معتدل من ديسمبر إلى فبراير. علاوة على ذلك ، فهي واحدة من أكثر البلدان أمانا في العالم وتستضيف مجموعة متنوعة من المهاجرين. تشتهر البحرين بشكل خاص بالغوص بحثا عن اللؤلؤ والحصون التراثية والمناظر الطبيعية الخلابة وغير ذلك الكثير.

من المعقول الحصول على شهادة في البحرين مقارنة بالدول الغربية الأخرى. كما أن تكلفة المعيشة أقل نسبيا حيث دعمت الحكومة أسعارا على العديد من المرافق إلى حد كبير.

هل تتمتع البحرين بنظام تعليمي جيد؟

وفقا لمسح اليونسكو في عام 2015، يبلغ معدل معرفة القراءة والكتابة في البحرين 99.77٪ وهو واحد من أعلى المعدلات بين دول مجلس التعاون الخليجي. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى قوانين التعليم الصارمة في البحرين التي تجعل التعليم إلزاميا للأطفال من سن 6 إلى 15 عاما. كما أن التعليم العام مجاني حتى المرحلة الثانوية.

ما هي أفضل الجامعات في البحرين؟

عندما يتعلق الأمر باختيار جامعة في البحرين، لا يمكنك أبدا نفاد الخيارات. الجامعات الحكومية الأربع الرئيسية هي جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي وبوليتكنك البحرين وكلية العلوم الصحية.

من بين هؤلاء ، تم تصنيف جامعة البحرين كواحدة من أفضل الجامعات في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية ولديها أيضا درجة إجمالية تبلغ 3.8 نجوم.

أولئك الذين يرغبون في التسجيل في الجامعات الخاصة لديهم أيضا خيارات مثل الجامعة الأهلية والجامعة العربية المفتوحة وجامعة الخليج وجامعة البحرين الطبية والجامعة الملكية للبنات.

عندما تفكر في الرسوم الدراسية للعام الدراسي ، فإنها تصل إلى 6,630 دولارا للطلاب الدوليين.

ما هي أفضل المواقع التي يمكنك اختيارها؟

الخيار الأول هو بالتأكيد المنامة ، وهي عاصمة البحرين وموطن معظم المغتربين. المنامة مدينة يسهل الاستقرار فيها وقريبة من جميع المرافق الأساسية مثل المستشفيات والمدارس ومراكز الشرطة وما إلى ذلك.يمكنك العثور على سكن بأرخص الأسعار إلى باهظة الثمن وفقا لاحتياجاتك. يمكنك أيضا السفر إلى المدن القريبة في غضون دقائق. إذا كنت تبحث عن مشاهدة معالم المدينة ، فإن المنامة لا تخيب ظنك بهذه الطريقة أيضا. يمكنك زيارة المواقع التاريخية مثل قلعة البحرين وباب البحرين ومسجد الفاتح الكبير ومسجد الخميس ومتحف البحرين الوطني.

الخيار الثاني هو المحرق المعروف بأسواقه وتراثه وموسيقاه الكلاسيكية. نقطة براوني أخرى لأنها قريبة من المطار. واحدة من أشهر الجزر الاصطناعية ، تقع جزيرة أمواج أيضا في المحرق.

الخيار الثالث هو القضيبية ، حيث تقدم منازل من غرفة واحدة إلى ثلاث غرف بأسعار معقولة جدا. كما أنها واحدة من المواقع الرئيسية وموطن للعديد من الوافدين الجدد في البحرين.

من خلق تحسينات كبيرة في صناعة التعليم إلى تقديم جامعات ومرافق أفضل للطلاب، قطعت البحرين بالتأكيد شوطا طويلا. وهذا يشير أيضا إلى مستقبل واعد لكل من طلاب البحرين وكذلك الطلاب الدوليين في السنوات القادمة.

ملخص:
  • نظام التعليم في البحرين يوفر التعليم العام المجاني.
  • البحرين تتمتع بمعدل معرفة القراءة والكتابة العالي.
  • البحرين توفر بيئة آمنة للطلاب.
  • جامعة البحرين هي واحدة من أفضل الجامعات في البلاد.
  • هناك أيضًا العديد من الجامعات الخاصة في البحرين.
  • مدينة المنامة، المحرق والقضيبية هي خيارات جيدة للطلاب.
  • البحرين توفر فرصًا جيدة للطلاب الراغبين في متابعة دراساتهم العليا.
العلامات: تعليم
مشاركة:
@2024 هاوس مي. جميع الحقوق محفوظة.
AR Send Email to Agent
House Me Real Estate

House Me Real Estate

Available from 9:00 am -5:00 pm

House Me Real Estate
Hey there 👋
Is there anything we can help you with?
WhatsApp WhatsApp